Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

دور العمارة المعاصرة في التقليل من الإحتباس الحراري

Architecture-globa-warming
  يدور البحث حول الإحتباس الحراري وأثره على المجتمع الإنساني ككل وأسباب الإحتباس الحراري وطرق العلاج ويركز على أهمية تكاتف البشرية جمعاء لحل هذه المشكلة التي ستؤدي بحياة عدد كبير من البشر
ويركز البحث على أهمية الدور المعماري للمباني ومدى تأثيرها على معدلات الإنبعاثات من المباني بتقنيات بسيطة ولها عائد اقتصادي على المدى البعيد .

تم التركيز في البحث على أهمية مفاهيم مثل العمارة المستدامة وأهمية بقاء الموارد بنفس الكفاءة والفاعلية للأجيال القادمة وكيفية حفظ حق الأجيال القادمة في الموارد وخصوصا الغير متجدد منا مع التركيز على تقليل انبعاثات المباني والتي تعتبر من أعلى وأهم مسببات المشكلة البيئية .

وأيضا تم شرح مفاهيم العمارة الخضراء وكيفية التكامل بين المبنى والبيئة المحيطة وكيف أن هذه الكتلة الخرسانية الصماء لا تؤثر بالسلب على البيئة المحيطة وذلك من خلال التركيز على العناصر النباتية الهامة في أي نظام بيئي ، يظل مناخ المنطقة هو المؤثر الأكبر جدا في هذا المجال وموازنة الخلل البيولوجي حتى برغم أهمية العوامل الحياتية الأخرى مثل الحياة الحيوانية، الحياة النباتية، والتربة

ونظرا للوضع الراهن والأزمة الإقتصادية وارتفاع أسعار النفط ونقص مخزون موارد الطاقة الغير متجددة بدأت الأنظار تتجه نحو عمارة صديقة للبيئة لا تعتمد على مثل تلك الموارد .
ومن ثم تم التوجه إلى التفكير في كيفية جعل مثل تلك المباني صديقة للبيئة وذلك عن طريق استخدام مصادر الطاقة السالبة حيث تقلل من استهلاك الطاقة بقدر الإمكان مما يؤدي إلى مستقبل مستدام .
Architecture
ومن هنا جاء مفهوم ناطحات السحاب البيومناخية Bio climatic Skyscrapers وهي :
ناطحات السحاب التي شكلت أهميتها البنائية عن طريق التصميم واستخدام تقنيات الطاقة السالبة لربط مناخ الموقع وبيانات الأرصاد الجوية مما ينتج عنه مباني عالية متفاعلة مع البيئة من حيث استهلاك أقل للطاقة .

وتعتبر العمارة الديناميكية أحد أنواع العمارة الخضراء والعمارة المستدامة بسب توليدها الذاتي للطاقة الحركية الناتجة من المبنى يتم توليد الطاقة الكهربائية ليس فقط للمبنى ولكن للمنشآت المجاورة أيضا فكان من الواجب تبيان دورها في المحافظة على البيئة المحيطة .




لتحميل البحث كاملا إضغط هـنــا




  شــاركــــه  !
دور العمارة المعاصرة في التقليل من الإحتباس الحراري Reviewed by Amine Amino on 12:57 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.