Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

نصائح ست، لتواصل ناجح مع زملاء العمل


هل انتقلت مؤخراً لعمل جديد؟   هل تجد صعوبة في تكوين صداقات في عملك؟   هل يتجنبك زملائك في العمل؟

يعاني الموظفون الجدد من مشكلة التواصل مع زملاء العمل وهذا ما يتسبب في شعور الموظف باليأس فيفقد حماسه لأداء الأعمال والمهمات الموكلة إليه، إذا كنت تعاني من ذلك تابع قراءة السطور التالية سنُقدّم لك بعض النصائح التي تساعدك في التواصل الناجح مع زملاء العمل.


لتواصل ناجح مع زملاء العمل ، نصائح ست

أولاً: أول ما يجب أن تقوم به حتى تنجح في التواصل مع زملائك في العمل أن تقوي ثقتك بنفسك، فإذا كنت تجد نفسك شخصاً ضعيفاً وسيئاً بالتأكيد ستفشل في التواصل معهم، غيّر نظرتك عن نفسك وثق بما تمتلكه حتى تتمكن من تحقيق التواصل الناجح.

ثانياً: إذا كنت لا تعرف كيف ستنسجم مع أصدقائك كل ما عليك فعله أن تستغل استراحة الغداء للاندماج معهم، مثلاً إذا رأيت زملائك متجمعين خلال وقت الغذاء لا تجلس وحيداً بعيداً عنهم واقترب منهم وانصت لما يقولوه وحاول أن تشاركهم الحديث.

ثالثاً: احرص على تنمية ثقافتك، فالثقافة الواسعة تُسهّل على الموظف توطيد علاقاته في عمله، اقرأ الكتب، تابع نشرات الأخبار، اطلع على آخر الإختراعات والإنجازات العلمية، ستساعدك المعلومات في المشاركة بالأحاديث كما ستساعدك الثقافة في فتح مواضيع جديدة معهم.

رابعاً: البعض يستخدم أساليب معقدة خلال التواصل وهذا ما يخلق حاجز بينهم وبين الناس، لذلك من الأفضل أن يكون اسلوبك في الحديث بسيط وواضح وأن تكون كلماتك مفهومة ولا تحمل أكثر من احتمال.

خامساً: أسوأ ما يمكن أن تقوم به خلال تواصلك مع الناس أن تتحدث في مواضيع جدلية كالمواضيع الدينية أو السياسية أو العقائدية، فهي مواضيع تثير الجدل وقد ينشب بينك وبين زملائك خلاف بسببها، لذلك حاول أن تتجنبها واعتمد على المواضيع العامة.

سادساً: إذا أردت أن تتواصل مع زملائك في العمل بشكل ناجح يجب أن تتعلم كيف تنصت جيداً، إن الإنصات يسمح لك فهم كل ما يقولوه، كما أنك عندما تنصت ستظهر بأنك تهتم لما يقولوه وهذا ما يزيد من فرصتك في كسب صداقتهم.



أخيراً... أتمنى أن تستفيد بما قدمناه لك من معلومات، ولا تنسى أن تطبق هذه النصائح حتى تتواصل مع زملائك في العمل بشكل ناجح.





نصائح ست، لتواصل ناجح مع زملاء العمل Reviewed by Amine Amino on 3:07 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.