Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

كتاب ◄ شبكات المياه والصرف الصحي


      هذا الكتاب يتضمن أهم الأساسيات التي يحتاجها مساعد المهندس  عندما يتولى مهام الإشراف على مشاريع التشييد المرتبطة بأعمال المياه ، كما هو الحال في مشاريع تمديدات مياه التغذية وتصريف مياه السيول والصرف الصحي.

يحتوي على أربعة فصول ، فـالفصل الأول مقدمة على حركة وانسيابية المياه في الأنابيب والقنوات المفتوحة وأهم المعدلات الرياضية التي يمكن تطبيقها عليها .

 أما الفصل الثاني فيتطرق إلى مصادر المياه المختلفة وكيفية حساب التعداد السكاني الحالي والمستقبلي للمنطقة المعنية من أجل حساب معدلات الإستهلاك الحالية والمستقبلية للمياه وتحديد الطرق المناسبة لتجميع وتوزيع المياه بالإضافة لعرض مبسط عن تصميم شبكات توزيع مياه التغذية.
 
ويقدم الفصل الثالث أهم الأساسيات اللازمة لعملية تصريف مياه السيول لمنطقة معينة وتحديد غزارة سقوط الأمطار والأوقات اللازمة لتجميعها في مصاريفها بالإضافة لعرض مبسط عن كيفية تصميم مجاري السيول من حيث تحديد أقطارها وسرعة تدفق المياه بها .

أما الفصل الرابع فيتطرق إلى مبادئ شبكات تصريف مياه الصرف الصحي وأنواع المخلفات السائلة المطلوب تصريفها وطريقة حساب معدلات تدفقها وعملية تخطيط وتصميم شبكات التصريف وأنواع المواسير المستخدمة فيها . 


AEP-Assainissement

معاينة

           


تحميل

           




كتاب ◄ شبكات المياه والصرف الصحي Reviewed by Unknown on 3:38 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.