Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

إستخدام الأغشية العاكسة للحرارة في عزل المباني الصحراوية

Insulation
















تستعمل أغشية الألمنيوم ، أو ما يسمى بالعازلات العاكسة للحرارة ، لخفض الإنتقال الحراري في كثير من المجالات التطبيقية . وقد دلت نتائج البحوث الكثيرة ومنها بحوث أجريت في الجمعية العلمية الملكية في الأردن ، على إمكانية تحقيق وفورات عالية في الطاقة المفقودة في فصل الشتاء من خلال الجدران ، وذلك بواسطة تغليف أحد سطوح التجويف الداخلي في الجدران الخارجية بهذه الأغشية . وبالمقابل ، يمكن تخفيف الحرارة المكتسبة في فصل الصيف الحار من الجو الخارجي إلى داخل المبنى ، وبالطريقة نفسها . وتتميز أغشية الألمنيوم عن غيرها من المواد العازلة للحرارة التقليدية  ، أو عن المواد الأخرى العاكسة للحرارة ، بأنها غير مكلفة وسهلة الإستعمال .

يقوم هذا البحث على ثلاث أهداف أساسية ، يتمثل الهدف الأول في شرح الآلية الفيزيائية لكفاءة أغشية الألمنيوم في توفير الطاقة ، أما الهدف الثاني فيتمثل في دراسة إمكانية التطبيق العملي لهذه الأغشية في جدران وأسقف المباني ، وبخاصة تلك المقامة في المناطق الصحراوية الواقعة في الدول ذات المناخ الحار نسبيا .

 وأخيرا ، يحلل البحث الوفورات الحقيقية في الطاقة وما ينجم عنها من وفورات مادية ، ويستعرض إمكانية تطبيق مثل هذه المواد بطريقة سهلة واقتصادية .




للإطلاع على البحث كاملا نترككم مع رابط التحميل





إستخدام الأغشية العاكسة للحرارة في عزل المباني الصحراوية Reviewed by Amine Amino on 1:15 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.