Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

إستخدام نظام الخبرة في إيجاد آلية لمعرفة تركيز الملوثات الخارجية في ثلاث مستويات

Pollutants

يعرض هذا البحث تصميم وتنفيذ دراسة آليات سبل التحكم في الملوثات الخارجية داخل مراكز المدينة على ثلاثة مستويات مختلفة للتأكد من تقليل نسبة التلوث داخل مراكز هذه المدن .

إن تقليل هذه الملوثات في المستويات الثلاثة هي على مستوى ( تخطيط المدن ) وعلى مستوى ( التخطيط الحضري ) ، وكذلك على مستوى ( الوحدة السكنية ) .

يتناول هذا البحث نظام الخبرة ، كنظام يحاكي طرق الخبرة والمعرفة في التعامل مع الملوثات الخارجية في مدن المملكة الرئيسية . إن تطبيق هذا النظام في مجال معرفة تركيز الملوثات الخارجية ومعرفة المسموح به عالميا ومحليا ومقارنته بالتلوث الحقيقي باستخدام برنامجخاص في الكمبيوتر . لقد تم توثيق العناصر الرئيسية لتقييم النظام المقترح ، والذي يمثل في الواقع جزء آخر ضمن الجهود المستقبلية إلى بناء نظام خبرة متكامل في آلية سبل التحكم في الملوثات الخارجية .

يتعامل هذا النظام مع عناصر التلوث المختلفة في الجو بهدف الحصول على أقل نسبة من التلوث داخل مراكز هذه المدن . إن النظام يقوم على إيجاد الفروقات في التلوث في الثلاث مستويات المذكورة . وقد تم تصميم نموذج العلاقات على مركز المدينة بالمملكة العربية السعودية وأن النتائج التي ظهرت في الثلاث مستويات المختلفة لتلوث تدل على أن اثنين من 15 من التلوث قد وجدت في الوحدات السكنية و5 منها في أحياء المدينة و7 منها على مستوى المدن الرئيسية  وهذا يدل على أن مدن المملكة العربية السعودية فيها تلوث كبير داخل مركز المدينة . لقد استخدمت لغة "فورتران" كلغة قياسية لإدارة قواعد البيانات وقد روعي أن يكون نظام الخبرة المقترح مرنا وسهل التطبيق والتعديل حتى يمكن توسعته في المستقبل .



والآن نترككم مع تحميل البحث كاملا على أمل قرائته وتحقيق استفادة منه

تحميـل



إستخدام نظام الخبرة في إيجاد آلية لمعرفة تركيز الملوثات الخارجية في ثلاث مستويات Reviewed by Amine Amino on 4:53 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.