Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

نصائح مهمة عليك الإلتزام بها قبل التوجه للمقابلة الشخصية


يتقدم العديد من الأشخاص سنويّاً لإجراء مقابلات العمل التي تعتبرُ المفتاح الأساسي للحصول على فرصة عمل جيدة لينطلقوا من خلالها إلى عالم الأعمال الواسع والكبير والذي طالما تمنوا الدخول إليهِ، ولكي تتمكن من اجتياز مقابلة العمل بنجاح وتفوّق ماعليكَ إلّا أن تتقيد بالنصائح الآتية:

Interview

 -1 ننصحك بأن تقوم بالتوجه إلى المكان الذي ستُقام به مقابلة العمل قبل الموعد بيومين على الأقل، وذلك لكي تتعرف على الفترة الزمنيّة التي تحتاجها للوصول إلى الموعد المحدد ولكي تتجنب التأخر عن الموعد بسبب عوامل الطريق وزحمة السير  .

 -2 
لكي تتأكد من استعدادك الكامل للإجابة على كل الأسئلة المتوقعة في مقابلة العمل، ننصحك بأن تقوم بإجراء تجربة بسيطة للمقابلة أو ما يُسمى بالبروفه، ويتم ذلك عن طريق الوقوف أمام المرآة والتحدث وكأنك تقفُ أمام لجنة المقابلة، وأن تراقب كل حركات وجهك وجسدك ونبرة الصوت التي تستخدمها، وهذا يتم طبعاً في الليلة التي تسبق المقابلة .

 -3 
يلعب اللباس والمظهر دوراً مهماً خلال مقابلات العمل، لذلك عليك أن تتعرف على نوع اللباس المناسب لطبيعة العمل المتقدم إليه، وذلك لاختيار اللباس الخاص المناسب لمقابلة العمل والذي سيجعلك جذاباً من قبل اللجنة التي ستُجري معك المقابلة  .

 -4 
كثيراً مايشعر الإنسان ببعض القلق والتوتر قبل مقابلة العمل، لذلك يجب عليك أن تأخذ قسطاً كافيّاً من النوم خلال الليل وأن تستيقظ قبل موعد مقابلة العمل بما لايقل عن ساعتين لكي تتمكن من تطبيق مجموعة من تمارين اليوغا والاسترخاء لمدة 45 دقيقة كي تتخلص من كل مشاعر القلق وتحصل على الراحة النفسيّة الضروريّة قبل إجراء المقابلة  .

 -5 
يلعبُ الغذاء دوراً مهماً في منح الإنسان شعوراً بالراحة النفسيّة والجسديّة، لذلك يجب أن تنتبه إلى نوع الطعام الذي تتناولهُ قبل الذهاب إلى مقابلة العمل، فمثلاً عليك أن لاتتناول المشروبات التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الكافيين، كما يجب عليك أن تشرب بعض المشروبات التي تساعدُ على تهدئة الأعصاب كالنعناع الأخضر أو اليانسون، وكذلك يمكنك تناول قطعة من الشوكولا السوداء، أو الحليب مع الحبوب الكاملة أو المكسرات، وذلك لأنّ هذهِ الأطعمة تساعدُ على تنشيط العقل والتركيز الشديد.  


بالتزامك عزيزي القارئ بهذه النصائح الخمس التي قدمناها لك ستنجحُ وبكل تأكيد في تخطي مقابلة العمل بنجاحٍ و تفوق، وستحصل على الوظيفة التي طالما تمنيتها  .





 شــاركــــهـــا !!
نصائح مهمة عليك الإلتزام بها قبل التوجه للمقابلة الشخصية Reviewed by Amine Amino on 1:18 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.