Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

كتاب ◄ أصول البحث العلمي - المنهج العلمي وأساليب كتابة البحوث والرسائل العلمية


مرحبا بكــم..

بالرغم من أهمية البحوث العلمية ، فإن فائدتها المرجوة منها لا تتحقق إلا اذا أعدت وكتبت بطريقة علمية سليمة . ويقدّر الباحثون الذين مارسو الكتابة العلمية مدى الجهد الذي يبذل في كتابة البحوث ونشرها . كما يعرف كثير من طلبة الدراسات العليا – حينما يقومون بكتابة رسائلهم – مدى المعانات التي يفرضها التزام الدقة العلمية ، ووضوح الفكر ، والمنهج العلمي القويم في كتابة الرسائل.

يهدف هذا الكتاب إلى وضع  "المعايير" و "المقاييس" العالمية للكتابة العلمية بين يدي الباحث العربي ، ويهدف للتعريف بالمنهج العلمي ، وأساليب الكتابة العلمية ، وطرق تنظيم وإعداد وكتابة البحوث والرسائل العلمية ؛ بغية الوصول إلى العالمية في فن الكتابة العلمية ، بكل ما يشترط توفره فيها من دقة ، وجمال ، ومقاييس لا تحيد عنها ، ومنهج علمي لا تنفك عنه .

فالمؤلَّف "أصول البحث العلمي" يشتمل على جزئين ، يتناول أولهما موضوع 'المنهج العلمي وأساليب الكتابة العلمية' ، بينما يتناول الجزء الثاني موضوع 'إعداد وكتابة ونشر البحوث والرسائل العلمية' . ويعد كلا الجزئين مكملا للآخر .

Origins of Scientific Research


كتاب أصول البحث العلمي




كتاب ◄ أصول البحث العلمي - المنهج العلمي وأساليب كتابة البحوث والرسائل العلمية Reviewed by Amine Amino on 5:03 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.