Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

حركات جسد مهمّة جدّا أثناء مقابلات العمل



 كما هو معلوم فإن إجراء مقابلة العمل يعد أمراً مربكاً وصعباً للعديد منا لذا نحن بحاجة إلى الإعداد الجيد المسبق لها ، ولعلّ أهم ما يمكن أن يتم التدرب عليه هو لغة الجسد، فيما يلي سنعرفك على بعض حركات الجسد المهمة والتي عليك الحرص على تأديتها خلال مقابلة العمل.

Job-interview


أولاً: المصافحة

أهم ما يجب أن تقوم به في مقابلة العمل هو المصافحة، صافح الأشخاص عند دخولك لغرفة المكتب واحرص أن تكون المصافحة لطيفة أي أن تكون راحة يدك للأعلى فهذا يوحي بالصدق والإخلاص.

ثانياً: الجلوس

لطريقة الجلوس أهمية كبيرة في مقابلات العمل فهي تظهر مدى ثقة الشخص بنفسه، وعليك ألا تجلس قبل أن يعرض عليك أحد أعضاء اللجنة الجلوس، واحرص على الجلوس بشكل مستقيم وقدميك على الأرض، لا تقاطعهما لأنه من الممكن أن ينظر إليك على أنك شخص غير واثق من نفسه.

ثالثاً: حركة الرأس

لا تحرّك رأسك كثيراً فقد يدل هذا على أنك تشعر بالملل ولا تخفضه للأسفل فقد يعطي انطباع خاطئ عنك بأنك غير واثق من نفسك، وليكن رأسك في خط مستقيم ولا بأس من تحريكه عند تأييد ما يقال، فذلك سيظهرك بأنك شخص إيجابي واثق من نفسك.

رابعاً: حركة العين

العين مرآة لما يجول في داخل الإنسان لذا يجب الانتباه لحركة العيون أثناء مقابلات العمل، لا تحرّك عيناك كثيراً ولا تخفض نظرك للأسفل لأن ذلك يظهرك بأنك خجول ومرتبك، حافظ على التواصل بالعيون قدر الإمكان مع جميع الأشخاص الموجودين في المقابلة.

خامساً:
حركة اليدين

إذا أحسنت استخدام الذراعين ستتمكن من إقناع الشخص الذي يجري معك المقابلة بأنك جدير بالثقة لذا أحسن استخدامهما، مثلاً فرك أنفك أو عينك أو أذنك أو حك رقبتك، كل هذه دلالات تشير بأنك تكذب، لذلك من الأفضل أن تُبقي يديك في حضنك أو على ركبتيك لكن لا تقبضهما بإحكام حتى لا يظهر أنك تشعر بالتوتر.

سادساً: الابتسامة

الابتسامة واحدة من أروع إشارات لغة الجسد فاحرص على الابتسامة واحذر من تغطية الشفاه أثناء الحديث لأن ذلك يعبّر عن عدم رضاك، وقد يعبر عن الانزعاج، كما يجب أن تمتنع عن التكشير لأن هذه الحركة تعبّر عن ترددك وعدم ثقتك بنفسك.


هي أهم الحركات التي يجب أن تؤديها خلال مقابلة العمل احرص عزيزي على الالتزام بها فهي ستعطي انطباعا جيدا عنك وهو ما يدفع باختيارك لمنصب الوظيفة.



حركات جسد مهمّة جدّا أثناء مقابلات العمل Reviewed by Amine Amino on 11:16 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.