Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

دور الطرق في نمو وتوزيع المستوطنات البشرية في قضاء طوز خورماتو - رسالة ماجيستير


تُعد شبكة طرق النقل (Road transportation network ) دالة على المستوى التنموي الذي وصلت إليه منطقة الدراسة, بل إنها تمثل العصب الحساس للنشاط الاقتصادي والاجتماعي للسكان, وتساهمـ في نمو (Growth ) سكاف المستوطنات البشرية وتوزيعهم (Distribution )إذ أن التفاعل بيف شبكة الطرق والمستوطنات البشرية متبادل مكانيا وزمانيا, وان نمو المستوطنات البشرية يستمر طالما استمر الطريق(.

Tozkhurmato



اشتملت الدراسة على أربعة فصول, فضلا عن المقدمة التي تضمنت ( الإطار النظري للد ارسة ) من مشكلة البحث وفرضيته, وأهداف الدراسة و حدود منطقة الدراسة و منهجية الدراسة و التقنيات المستخدمة في الدراسة و الدراسات السابقة ....إلخ.

إذ تناول الفصل الأول العوامل الجغرافية المؤثرة في إنشاء الطريق في منطقة الدراسة, وجاء الفصل الثاني لدراسة العلاقة المكانية بيف شبكة الطرق والمستوطنات البشرية في منطقة الدراسة, بينما تناول الفصل الثالث, قياس العلاقة المكانية بين أمتدادات الطرق وقيام ونشأة وتطور المستوطنات البشرية, وانتهى البحث من خلال الفصل الرابع, والذي اهتـم بدراسة اختبار أثر متغيرات إحصائية عديدة على نمو وتوزيع المستوطنات حسب النواحي الإدارية, فضلا عف قائمة المصادر والملاحق والخلاصة باللغة الانكليزية.




دور الطرق في نمو وتوزيع المستوطنات البشرية في قضاء طوز خورماتو






دور الطرق في نمو وتوزيع المستوطنات البشرية في قضاء طوز خورماتو - رسالة ماجيستير Reviewed by Amine Amino on 2:22 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.