Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

دور النظم الإدارية المحلية ، والتشريعات العمرانية في تنمية وتعمير المناطق الصحراوية

desert areas

تهتم هذه الورقة بإلقاء الضوء على "دور النظم الإدارية المحلية والتشريعات العمرانية ، في تنمية وتعمير المناطق الصحراوية" ، وتلك المناطق وإن كانت غالبا غير مأهولة ، إلا أن البحث قد وجه الأنظار إلى الاستفادة مما تحتويه من العديد من الموارد الطبيعية ، معدنية ، أو بترولية ، أو مناطق تصلح للزراعة ، أو شواطئ بحار أو بحيرات ، أو خلجان ، وغيرها من مقومات التنمية ، هذا بعد أن أصبحت تنمية وتعمير تلك المناطق حتمية لا مناص منها للعالم العربي بصفة عامة ، ولمصر بصفة خاصة .

وقد حاول البحث تحليل واقع النظم الإدارية المحلية والتشريعات العمرانية في مصر ، ثم تقوية تجربة الإدارة المحلية من جوانبها المختلفة ، وتحليل أهم المشكلات التي ظهرت من خلال الممارسة العملية ، وأثر نظم المعلومات والمشاركة الشعبية في إطار أن إدارة التنمية ليست فقط إارة للتنمية، بل هي أيضا تنمية لإدارة . وأخيرا فقد تم مناقشة الاستراتيجيات ، ومحاور التطوير ، وحماية البيئة في هذه المناطق البكر ، كل ذلك تم في إطار تحقيق هدفين أساسيين :

الأول: هو البحث عن أفضل النظم لإدارة التنمية بعد أن اتسع بعدها المكاني، وضاق بها الوادي والدلتا.

الثاني: هو تفعيل الهياكل التشريعية التي يجب أن تصاغ حسب متغيرات العصر والمجتمع، وأن تمكن الآلية الإدارية المحلية من بلوغ الهدف المنشود .




تحميل الورقة البحثية







دور النظم الإدارية المحلية ، والتشريعات العمرانية في تنمية وتعمير المناطق الصحراوية Reviewed by Amine Amino on 5:58 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.