Top Ad unit 728 × 90

آخرالدروس

دروس

كتاب ◄ كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره



الكتابة والنشر هما أساس العلم النافع والمفيد ؛ فالعلم لا يعرف إلا إذا سجّل ، والعلم لا ينشر ولا يستفاد منه إلا إذا نشر وأتيح على نطاق واسع . ومن هنا تأتي أهمية الكتابة العلمية و "النشر العلمي" و "الإتصال العلمي" وهي الموضوعات التي يتناولها الكتاب .

How-to-write-scientific-papers-and-published

يقدّم هذا الكتاب الواسع الانتشار ، النصيحة العملية للباحثين والدارسين فيما يتعلق بكتاباتهم ونشرها . وهو بمثابة دليل إرشادي لكتابة الدراسات العلمية ونشرها في الدوريات أو المجلات العلمية ، ومن ثم يشرح كل خطوة من خطوات هذه العملية ، ابتداءا من :صياغة العنوان ، وعمل الملخص ، وإعداد المقدمة حتى تقديم النتائج وكتابة المصادر ، ثم التقديم للناشر والتحكيم ، والمراجعة .. إلى أن تكتمل عملية النشر . 
وبالإضافة إلى ذلك ، يقدم الكتاب معلومات مفيدة عن كيفية كتابة المراجعة العلمية ، وكيفية كتابة تقرير عن مؤتمر ، وكيفية اعداد سيرة ذاتية ، وكيفية عرض البحث شفوياّ . وفضلا عن هذا .. يستعرض بعض الموضوعات المهمة بالنسبة للباحث العلمي في القرن الواحد والعشرين مثل : أخلاقيات النشر العلمي ، والحقوق والترخيصات ، والتعامل مع وسائل أو أجهزة الإعلام ، والكتابة للجمهور العام .



كيف تكتب بحثا علميا وتنشره






كتاب ◄ كيف تكتب بحثا علمياً وتنشره Reviewed by Amine Amino on 2:43 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.